4/22/2009

تحالف مراقبة الانتخابات
انتخابات المحامين - المتابعة اللحظية

( 3 )
اليوم الأول لفتح باب الترشيح

المرشحين لم تختلف احداث هذا اليوم كثيرا عما ورد بتقريرنا الصادر مسا أمس " المتابعة اللحظية 2 " فنسبة كبيرة من الاخبار الواردة به تحققت بالفعل .
* حمدى خليفة : أول من تقدم بطلب الترشيح .. حضر للنقابة فى موعد مبكر جدا أثار تعجب العاملين . فقد حضر خليفة الى مقر النقابة فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحا بدون مبرر واضح لهذا التبكير . وجلس مع عدد من انصاره فى بهو النقابة منتظر بدأ العمل . ثم تقدم بأوراق ترشيحه فى التاسعة صباحا واستمر تواجده بالنقابة حتى الساعة الثانية عشر ظهرا . تراوح وجوده بين الجلوس فى بهو النقابة والطواف مع انصاره حول مبنى النقابة 7 اشواط
. * رجائى عطية : حضر فى هدوء شديد الساعة العاشرة والنصف وتقدم بأوراق ترشيحه ثم جلس فى كافتيريا النقابة ما يقرب من نصف ساعة أجرى خلالها بعض الحوارات الصحفية ثم انصرف بهدوء .
* سامح عاشور : حضر الى النقابة الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وسط حشد من انصاره وتقدم بأوراق ترشيحه مع عدد من أعضاء قائمته ثم توجه مع انصاره الى قاعة الحريات حيث عقد مؤتمر صحفى ثم جلس بكافتيريا النقابة وغادرها الساعة الثانية ظهرا .
* حتى الساعة الثانية عشر ظهرا تقدم للترشيح : 10 على مقعد النقيب - 14 على المستوى العام - 45 ابتدائيات - 4 قطاع عام
* ما بين الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثالثة شهدت طفرة فى المرشحين فزاد العدد ليصل الى : 12 نقيب - 65 ابتدائيات - 38 مستوى عام - 5 قطاع عام .
* أبرز المرشحين لمقعد النقيب فى اليوم الأول : سامح عاشور - رجائى عطية - حمدى خليفة - عطية شعلان . الباقين هم أنفسهم تقريبا المرشحين فى الانتخابات السابقة الموقوفة وهم : صلاح الدين أحمد ابراهيم - عزت عبد السميع - أمين عبد اللطيف - ثروت فتحى عبد الحافظ - زكريا عبد الظاهر - علاء الدين حسين خضر - عبد الرحمن طايع ( قطاع عام ) - عبد العزيز بيومى بدر ( المنوفية ) -
* محامى مقيد بدرجة الاستئناف تقدم بأوراق ترشيحه لمقعد النقيب . وبعد قيده بالدفتر تبين بالاطلاع على المستندات انه مقيد بالاستئناف فقال له الموظفون انه سيتم استبعاده فسحب أوراق ترشيحه ثم غادر النقابة حتى دون أن يقدمها للترشيح على العضوية .
* لازالت النقابة تحصل من المرشحين مبلغ 50 جنية مقابل شهادات بالقيد تقدم كمستندات ترشيح .. ولازال المرشحين يدفعون فى صمت وهدوء . رغم سابقة قبول مرشحين بدون هذه المستندات فى الانتخابات الموقوفة .
أخبار اليوم الأول :
* أكد طلعت السادات عزمه الترشيح على مقعد النقيب وحدد يوم الخميس القادم موعد لتقديم أوراق الترشيح .
* أكد منتصر الزيات عدم خوضه معركة النقيب وقام بنشر إعلان بالتأييد لرجائى عطية
* لم يظهر الإخوان تماما فى اليوم الأول للترشيح ، مع تزايد تسرب الاخبار بوجود انقسامات بسبب التحالف على مقعد النقيب .
* قائمة عاشور وضحت تماما مع تقديم أوراق الترشيح وقد صرح أعضاء القائمة بأن القائمة باقية بدون أى تغييرات .
* حاولت مجموعة من محامى جنوب القاهرة الاجتماع فى كافتيريا النقابة لوضع حد لسيل الترشيحات بعد أن تقدم ثلاثة من دائرة السيدة زينب للترشيح فى اليوم الأول . اللقاء لم يسفر عن شىء وانتهى الى محاولة لدعوة المرشحين لقاء فى محكمة جنوب لحسم الأمر .
* غالبية الترشيحات اليوم كانت من نصيب القاهرة شمال وجنوب . والذى ينتظر أن تكون اعلى نسبة ترشيحات فيهما .
== == ==
خبر عاجل .. عاجل .. عاجل
سلطان يقلب المائدة على رؤوس الجميع

قرار من محكمة جنوب بشطب مختار نوح من جدول النقابة

الساعة الحادية عشر من مساء اليوم تسربت اخبار عن قيام محكمة جنوب بالفصل فى الطعون واعتماد تنقية الجداول واعلانها النهائى .. وكانت المفاجأة قيام محكمة جنوب القاهرة باستبعاد مختار نوح من الجدول بزعم صدور حكم جنائى ضده . هذا الخبر يعتبر انقلاب بكل المقاييس ولو صح ستكون كارثة على رؤوس الجميع .. فإذا صح هذا الخبر سيكون تأكيد على أن هناك تلاعب أمنى فى الجداول وأن شطب مختار نوح كان بسبب اعلانه الترشح لمنصب النقيب .. وبالطبع سيكون مصير مختار نوح الى مجلس الدولة وستتحول الطعون من طعنين الى عشرين الف طعن .. وسيكون مصير الانتخابات الى الوقف بشكل مؤكد . استدراك : وصل الينا من مصادر مؤكد صحة خبر شطب مختار نوح من الجدول . وقامت شخصيات نقابية بالاتصال برئيس محكمة جنوب الذى أكد الخيبر . وهكذا اصبحنا قاب قوسين أو أدنى من وقف الانتخابات للمرة الثالثة . سنوافيكم بمزيد من الاخبار فى تقريرنا التالى .
==
تحالف مراقبة الانتخابات
المجموعة البريدية للمحامين
محامون بلا قيود
محامون ضد الفساد
مركز الحرية للحقوق السياسية ودعم الديمقراطية

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

روابط هذه الرسالة:

إنشاء رابط

<< الصفحة الرئيسية