5/21/2008

جبهة الدفاع عن استقلال النقابة
محامون مستقلون

دعوة لوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب

بمناسبة طرح مشروع تعديل قانون المحاماة على مجلس الشعب بما يتضمنه من اعتداءات سافرة على استقلال النقابة وتكريس للسلطة الفردية وهو المشروع الذى قام عليه الاستاذ سامح عاشور وقدمه لمجلس الشعب من خلال الحزب الوطنى فى صفقة بقائه نقيبا مدى الحياة وبالتواطى ء الإخوانى بالموافقة على قبول التعيين بديلا عن الانتخاب .
وحيث أن المادة الأولى من هذا المشروع ستعرض منفصلة على لجنة الاقتراحات والشكاوى وهى المادة التى تتضمن تعيين لجنة مؤقتة من الاستاذ سامح عاشور واعضاء المجلس والتى تمت بالتواطىء بين عاشور والاخوان ليحافظ كلا منهما على كرسيه راضيا بالتعيين بدلا من الانتخاب .
تهيب لجنة الدفاع عن استقلال النقابة بالسادة الزملاء المحامين أن يهبوا للزود عن استقلالية نقابتهم ضد اطماع عاشور والاخوان والحزب الوطنى وذلك بالمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الشعب بالأرواب وذلك يوم الأثنين الموافق 26 مايو 2008 الساعة الثانية عشر ظهرا .
شاركونا الدفاع عن استقلال نقابة المحامين
موعدنا

الأثنين 26 / 5 / 2008
الساعة الثانية عشر ظهرا
أمام مجلس الشعب


إذا لم ننجح فى الدفاع عن نقابتنا اليوم .. فلن تقوم لنا قائمة بعد الآن .

عاش نضال المحامين ... عاشت نقابة المحامين مستقلة


جبهة الدفاع عن استقلال النقابة

3 تعليقات:

في 2:49 م , Anonymous علاء نجيب يقول...

الاستاذ المحترم/أحمد بك حلمي
السلام عليكم,,,,
لقد اعربت عن شعوري تجاهكم بالحب سابقا وااكد هذا الشعور حاليا...
وذلك لاني اشعر في كتاباتك بالصدق والحرص علي المنفعة العامه فضلا عن الحيده...
ولكن اسمح لي ان اعلق علي هذه الرساله
اولا :-انت تعلم جيدا ان الاخوان حريصين علي مصلحة النقابه.
ثانيا:-سامح بك عاشور يعمل ليل نهار علي القضاء علي الاخوان المحامين في النقابه وقداستطاع ان ايفعل مالم تستطعالحكومة فعله وهو مايعلي اسهمه عند الحكومه.
فكيف بالله عليك يتحالف الضدان وانا اعلم ان الخوان رايهممن رايك في موضوع اللجنه بل ويدعون لاجراء انتخابات فورية بل والكثر من هذا فقد دعوا لوقفة مجلس الشعب في مؤتمر مجالس النقابات الفرعيةاليوم
وعلي فكره يا استاذ احمد علي الرغم اني من الاخوان ولكن لدي الشجاعه عندما اجد خطأ يرتكبه الاخوان ان اعترض عليه واقف ضده كمان

 
في 4:32 م , Anonymous الحرية يقول...

استاذ علاء .. انت من الاخوان وانا اقرب ما يكون للاخوان .. لكننى متمسك بشعارى ومبدئى الإسلامى .. لا التفاف حول المبادىء .. وأقول الحق ولو على ذى قربى .
نحن ضد مبدأ التعيين لكن الاستاذ طوسون واعضاء المجلس اخوان وغير اخوان يتفاوضون على تعديل اللجنة لتكون من النقيب والمجلس الحالى .. وهذا موقف يخالف مبادئنا ويبدو بشكل اكثر انتهازية .. لا يصح اننا كإسلاميين نرفع شعار اسلامى ثم نخالفه من باب ان الغاية تبرر الوسيلة .
عندما فشلت مفاوضات المجلس بدأنا نرى اجتماعات الثلاثاء والخميس .. حتى هذه نطلبهم فيها غير عادل .. نحن لا نوافق على اجراء انتخابات على وضع النقابة الحالى لانه فيه مخالفة لاحكام القضاء والقانون .
قبل ان تجرى الانتخابات لابد ان يتولى النقابة لجنة محايدة مستقلة من غير المرشحين .. ونحن نوافق ونطالب على تطبيق المادة 3 من القانون 100 رئيس محكمة الاستئناف واقدم اربعة رؤساء بالمحكمة .
أما ان تجرى الانتخابات فى ظل ادارة النقابة من نقيب مرشح ومجلس مرشح للانتخابات التالية فهذا ليس عدل .. ويخل بمبداء المساواة وتكافوء الفرص .
حتى الآن موقف الاخوان فى المجلس من هذه المادة غير واضح .. نريد اعلان صريح ماهو موقفهم .. يريدون اجراء انتخابات مع بقاء هذا المجلس المقضى ببطلانه فهذا مرفوض .. يوافقون على لجنة محايدة .. نحن على ارضية واحدة مشتركة واهلا بالعمل المشترك .

 
في 10:17 م , Anonymous علاء نجيب يقول...

أحمد بك
انا معاك في كل كل كلمه قلتها......
وأنا شخصيا أرفض التعين ...حتي لو وافق عليه استاذي طوسون......
وارفض اجراء الانتخابات في ظل وجود المجلس والنقيب الحالي ليس لان المجلس قضي ببطلانه ولكن لانني رايت بأم عيني ما حدث من النقيب في الانتخابات الماضه واهداره لاموال النقابة علي دعايته الانتخابيه فالكاسب الاوحد هو سامح عاشور واري انه يورط الاخوان في كل خطيئه.....
وفي الختام اقول لك يا استاذ احمد ان القانون سيتعدل كما يحب سامح والحكومه لا الاخوان

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

روابط هذه الرسالة:

إنشاء رابط

<< الصفحة الرئيسية