3/15/2008

الحلقة الثانية من مذكرات مسترشح :
بيان رقم 1 من مسترشح حى عابدين :
واخيرا استرشحت .. ومعدش ناقصنى حاجة
الله اكبر ولله الحمد ( على رأى الإخوان ) .. اخيرا وبعد عذاب عشرة ايام متتالية نجحت فى تقديم اوراق الاسترشاح لادخل موسوعة جينس باعتبارى احد المعارضين القلائل جدا الذين نجحوا فى تقديم أوراق ترشيحهم فى محافظة القاهرة .
ورغم احداث هذا الاسبوع وما تكبدته من عناء لتقديم الأوراق على النحو السابق ذكره إلا أن يوم الخميس الاخير كان مختلف تماما .. ففجأة بدون مقدمات اختفى طابور الخمسمائة من امام شباك التقديم .. وفجأة تحول الشباك الى قاعة مكيفة محترمة ومنصة وميكروفونات ..( يبدو انه استعداد لليوم المخصص لتقى طلبات ترشيح الحزب الوطنى ) .. عندما دخلت الى مبنى حى عابدين لتقديم الأوراق شعرت بشعور مختلف تماما .. قاعة مكيفة خمس نجوم يتصدرها منصة محترمة تجلس عليها لجنة تلقى الطلبات مكون من خمسة اشخاص .. يتعاملون باحترام وان كانت عقلية الموظف العام لازلت تسيطر عليهم فقد حاول احدهم التشكيك فى الفيش والتفشيش الذى عانيت من اجل الحصول عليه وقبل ان يكمل كلامه ابرزت له كارنية نقابة المحامين وافهمته ان ما يتحدث عنه هو مستند رسمى يحمل شعار الدولة والنسر بيرفرف فيه .. واذا كان لديه اى شك فيه فعليه فورا التحفظ عليه واخطار قسم الشرطة باعتبارها جريمة تزوير فى اوراق رسمية .. ونبهت عليه انه اذا لم يقبل الفيش فى اقل من دقيقتين سوف اقوم انا نيابة عنه بالاتصال بالنجدة وبالطبع ساتصل ايضا بقناة الجزيرة والصحافة واعملها فضيحة .. وقبل اكمال العبارة كان قد وضع خاتم اللجنة على الاوراق قائلا بابتسامة " بالتوفيق " ثم نظر لسقف القاعة هامسا " مفيش فايدة فى المحامين ؟؟ " .
رسوم النظافة .. كلاكيت عاشر مرة :
بادر الموظف بالسؤال .. حضرتك عارف ان فيه رسوم .. قلت له طبعا . . قالى طيب اتفضل على الخزينة ادفع 50 جنية رسم ترشيح و 500 جنية رسوم نظافة .
سألته .. ايه لزوم النظافة انا استحميت قبل ما انزل من البيت ؟؟ فرد قائلا .. ده قرار المحافظ وممنوع استلام اوراق الترشيح بدون سداد رسم النظافة ..
هى أيه حكاية الحكومة المصرية مع النظافة .. هو حد مفهمهم أن الشعب المصرى ناقص نظافة .. انا بادفع فى البيت 3 جنية نظافة مع النور .. وفى المكتب 15 جنية نظافة مع وصل النور .. كمان ادفع 500 جنية نظافة مع الترشيح .. ايه حالة النظافة اللى نازلة على الحكومة دى ؟؟
قال الموظف ان هذه الرسوم لزوم ازالة اوراق وملصقات الدعاية الانتخابية .. فقلت له أن أمن الدولة تقوم بالواجب فقبل أن تمر ساعة على تعليق الملصقات واللافتات تكون امن الدولة قد قامت بدور النظافة وازالت الملصقات .. فرد الموظف ان هذه تعليمات المحافظ لا تقبل الأوراق بدون رسوم نظافة .. وحضرتك تقدر تستردها تانى بعد الانتخابات .. ابقى قابلنى .. هو اللى بيدخل جيب الحكومة بيخرج تانى .
أمرنا لله .. حر ونار فى جتتهم .. يقعد لهم فى عيالهم وعافيتهم يا رب !!!
المرشحين .. ذهب ولم يعد :
عندما امسكت بيدى ايصال استلام اوراق الترشيح وتنهدت تنهيدة عميقة ونطقت الشهادتين بدأ الارتياح يظهر على وجهى وهو ما يصاحبه دائما اسئلة سخيفة .. فبدأت بالاسئلة .. هو كام مرشحى متقدمين لحى عابدين لغاية دلوقتى .. فقال الموظف .. عابدين مش كتير فى حدود ثلاثة .. ثلاثة بس .. ليه هو الشعب راح فين ..
الله .. معنى كده ان قائمة الحزب الوطنى اللى متقفلة وعددها عشرين مرشح لو ثلاثة ربنا افتكرهم منها حانجح بالتزكية .. ده ايه الحلاوة دى !!! عموما ربنا كبير قادر ياخد ثلاثة من الحزب الوطنى ويخلصنى !!
على أن الملاحظة الطريفة ان كلمة مبروك كانت سابقا تقال لمن ينجح فى الانتخابات .. اما الآن فتقال لمن ينجح فى تقديم اوراق ترشيحه .. فقد تلقيت كم من التهانى بمناسبة تقديم الاوراق شعرت معها اننى قد فتحت عكا ..
وعلينا الآن أن نبدأ فى اعداد البرنامج الانتخابى .. وافكر جديا فى دعوة أوباما وهيلارى الى مناظرة تلفزيونية باعتبار أننا كلنا مسترشحين .. ومحدش احسن من حد ..
واخيرا استرشحت .. ومعدش ناقصنى حاجة
محدش له كلمة عليا .. ولا حد له عندى حاجة
وأركب الحنطور .. واترشح !!
أحمد حلمى
المحامى
مسترشح واحد مستقل وسط عشرين مسترشح حزب وطنى
حى عابدين

10 تعليقات:

في 8:27 ص , Blogger مينا زكري يقول...

مبروك يا باشا
طبعا الاسترشاح في هذه الانتخابات التاريخية هو حدث أهم وأضخم من فتح عكا وإنجاز أنجز وأعجز من قفل عكا تاني بعد فتحها

 
في 1:25 م , Blogger tarek momen يقول...

999 مبروك
اما باقي الألف هابقي اقولها لك لو نجحت
يابني ده التقيل ورا انت لسه شوفت حاجة عموما تمنياتي لك بالنجاح وللزمالك الفوز علي الأهلي

 
في 4:40 م , Blogger الحرية يقول...

ايوة يا مينا ما انا بقيت دلوقتى باكتبه فى السى فى بتاعى باعتبارها سابقة انجاز .
شكرا يا اخ طارق .. يعنى مالقتش غير الزمالك فى حالته المهببة دى .. انت كده ودتنى فى داهية .

 
في 8:24 ص , Blogger حـنــّا السكران يقول...

أعتقد انه بعد كم سنة ( على أيام الوريث ) سوف تـُذكر هذه الحادثة على أنها إحدى العلامات الفارقة في تاريخ مصر الحديث .كأن يقال : ( حدث في مثل هذا اليوم من عام 2008 أن استطاع المحامي المعارض ـ أو المستقل ـ أحمد حلمي ..الوصول إلى مرتبة مسترشح في حي عابدين ) .
أو يعملوا عليها مسلسل على غرار ( أميرة في عابدين ) ههههه يسمـّوه ( مسترشح في عابدين ) .

ـ عارف لو نجحت يا استاذ أحمد ( و ياا رب تنجح ) أنا رح أوزع حلويات في بيروت في الشارع المجاور كله ..لازم الحدث ياخد صدى عربي و لو بسيط ههههه ..غير اني رح افرح شخصيا .
ـ بقدر ما استمتعت بطريقتك في وصف الحالة ..بقدر ما تألمت من الحالة نفسها .
الله يوفقك يا استاذ أحمد .

 
في 11:38 ص , Blogger الحرية يقول...

لبنان وأهل لبنان وجمال لبنان .. بلاش جمال دى احسن يعملوها قضية اهانة مشروع رئيس جمهورية
اهلا بيك يا حنا وشكرا على مداخلتك ودمك الخفيف .. الحقيقة انا سعيد بها اول مداخلة لبنانية فى المدونة .. وانا اصلى لبنانى الهوى حتى تلاقى صورة الزعيم نصر الله على الماسنجر عندى .. باموت فى لبنان رغم انى عمرى ما رحتها كان نفسى ازورها بس الاندال بتوع اتحاد المحامين العرب مرضيوش ياخدونى معاهم لما راحوا يتفسحوا فى بيروت تحت مسمى اجتماع اتحاد المحامين العرب .
سلامى لاهل لبنان وعلى رأسهم الرجل الوحيد فى المنطقة الزعيم نصر الله .. أوعى تكون مابتحبوش يا حنا لازعل منك .

 
في 7:08 ص , Blogger حـنــّا السكران يقول...

أستاذي العزيز أحمد ..

شكرا ..جدا ..جزيلا .. على تحيتك الرقيقة و نبلك و عواطفك الأخوية التي وصلتني كما هي تماما .
ـ يا سيدي ..أنا متهم إني شيعي ..فارسي ..مجوسي ..من كتر حبي للسيد نصرالله ..ههههه ..مع إني عمري ما قابلت حد من المجوس دول هههههه ..
ـ السيد حسن نصرالله بالنسبة لي و بدون مبالغة ..هو أب و أخ و قائد عظيم استثنائي ,,أشعر أنه يعنيني أنا شخصيا قبل أي شيء اّخر ..لا يمكن أن أصف مشاعري الحقيقية تجاهه ..فهي كبيرة و عظيمة جدا ..
كان لي مقالات كثيرة في مدونتي القديمة تبيـّن اتجاهاتي السياسية و الفكرية ..حذفت منها أكثر من سبعين مقال ..و بقي بعضها ..سأكتب لك العنوان و يشرفني أن تطلّع عليها إن كان لديك وقت .
ـ لو كنت في لبنان الان لتشرفت بدعوتك ..لكني سأعود يوما ان شاء الله ..و يسعدني جدا أن أراك هناك يوم من الأيام ..
ـ طبعا أنا وصلت إليك عن طريق العزيزة نوارة ..مشكورة ..هي دائما تفتح أعيننا على كثير من الضوء ..
أنا أحييك من كل قلبي .و أشد على يديك في عملك العظيم الذي تقوم به كناشط و محامي ..و كإنسان حقيقي أولاً و أخيراً.
خالص احترامي .

جـو غانم

joe75.jeeran.com

 
في 12:51 م , Blogger الحرية يقول...

العزيز حنا .. ليس معنى انك من محبى الزعيم نصر الله انك شيعى .. فانا من أشد المعجبين به واتابع كلماته وخطبه بشغف .. لاننى لم أجد رجل فى هذه المنطقة اسمع من كلام غيره .. اما عن الشيعى والسنى فهذا لا يهمنا فى شىء .. انا شخصيا لا شيعى ولا سنى .. انا على دين محمد ابن عبد الله .. هو النبى كان شيعى ولا سنى .. زى ما كان حاكون .. والباقى لا يهمنى مناقشته .. واى دعوة للتفرقة والتشتت لا يهمنى ان اسمعها .
بالطبع دخلت مدونتك عندما رأيت ردك الأول لكننى لم اجد بها الا موضوع واحد مكتوب باسلوب ادبى قد يكون قصيدة .. واضح جدا تأثرك بالاسلوب الأدبى فى كتابتك لأن مدونتك الثانى سارت على نفس الوتيرة .. من الممكن أن اتبين مواقفك من خلال هذه الكتابات رغم انها ليست بسيطة وتحتاج قعدة رايقة لقرأتها وسوف اقرأها بتمعن اكثر ..
لكننى لا افهم لماذا قمت بحذف 70 موضوع سياسى .. وما الذى دفعك لحذف موضوع اتسغرقت فيه وقت لتقول رأيك .. لم توضح اسباب حذفك لهذه الموضوعات .. هل هو تغيير موقف أم انه يأس سياسى مثل الذى يصيبنا كل فترة واخرى ..
اتمنى ان استطيع قرأتها مرة اخرى ان كنت تحتفظ بها حتى اتعرف اكثر على أرائك السياسية خاصة فيما يحدث على الساحة اللبنانية هذه الايام .
اذا كان لديك شىء منها ارجوا تضيفها على مدونتك وسوف اواظب على الدخول عليها لعلى اجدها ونتناقش فيها سويا .
ورغم انك خارج لبنان لكننى اتمنى ان نلتقى على ارض لبنان وليس خارجها .. ولو فاتتنا الحرب اللى فاتت يمكن نلحق الحرب الجاية.
لك خالص التحية والتقدير

 
في 8:24 م , Blogger حـنــّا السكران يقول...

العزيز الأستاذ أحمد

أوافقك على كل حرف قلته في الشق الأول من ردّك ..و الذي يخص الجانب الديني .فأنا مثلك تماما ..أدعو و أتمنى ما تدعو إليه أنت و تتمناه ..أما العبارة التي أوردتها أنا فكانت مقتبسة تماما ( من باب السخرية )من هجومات أتتني قبل فترة حين كتبت مقالات أو اّراء عن السيد نصر الله و تكررت أكثر من مرة ( أنت مجوسي شيعي فارسي ) و ما إلى ذلك ..أنا من أكثر الناس كرها و نبذا للطائفية .و القطرية و الشعوبية أيضا .
ـ الشق التاني ..حذفت مدونتي مرتين ..بشكل كامل ..وذلك لأسباب تتعلق بحالات قرف شديد من الواقع ..و عجزي عن تحريك ساكن فيه ..و أسباب أخرى منها ( جنبلاطي بحت مثلا ) هههه أيضا قرف شديد ..و بعضها متعلق بيأس غريب نابع عن كمية المجاملات التي كانت تأتيني و التي كادت تجعل مني تشي غيفارا بالفعل ..و كدت أصدق نفسي لولا أني واعٍ قليلا ( انتبه لقليلاً ) .في الفترة الأخيرة ..نعم اتجهت بسبب كل هذه الأسباب إلى كتابة موضوعات أدبية ..شعرية ..لكنك ستجد مقالات قديمة عديدة تتحدث عن الواقع اللبناني و العربي ..منها ما هو ساخر لاذع و باللهجة اللبنانية و منها ما هو غاضب جدا .المدونة الجديدة انشأتها بعد فترة اليأس هذه ..لعلّي أبدأ بها من جديد ..
أشكرك شكرا جزيلا على اهتمامك ..و لك مني كل الحب و الاحترام .

 
في 3:33 م , Anonymous غير معرف يقول...

الدليل الشامل للمدونات العربية
سياسة ، اقتصاد ، ثقافة ، حوار ،
أدب ، شعر ، فن والمزيد

http://arab-blogs-guide.blogspot.com/

 
في 10:09 ص , Blogger الحرية يقول...

شوف يا حنا انا مش حاقدر البس ثوب الحكمة واقولك مواعظ وحكم عن ضرورة عدم الاستسلام لليأس لانى انا شخصيا باقع فيه مرة على الاقل كل شهرين .. فمن قبل كنت ناشط فى نقابة المحامين ولجنة الحريات ثم اكتشفت اننى امضيت سبعة عشر عام مخدوع فى اناس يرفعون شعارات النضال والمعارضة لنحملهم على اعناقنا الى الكراسى وبمجرد وصولهم يظهر وجههم الحقيقى ويتحالفون مع الحكومة ضدنا ونكون نحن اول من يلقى به خارج النقابة بعد ان كنا وقود لمعاركهم .. فاقرر اعتزال العمل النقابى .. ومن بعده اعتزال العمل السياسى لان كل زعمائنا فى مصر على شاكلة وليد جنبلاط الذى اشتكت زوجته من انه ما بياخدش الدواء .. ولتحكى قصة انه ما بياخدش الدواء تكتشف انه يعانى من الزهايمر والنسيان وحالته بالبلاء .. ولما تسمع له خطبة ما تفهمش منه ولا كلمة وماتفهمش ليه الناس دى بتصفق وتهلل له مع ان كلامه ماسخ ومايع .
لكن مع كل لحظة يأس لازم يحصل حاجة زى انتخابات المحليات بتاعة الاسترشاح دى والاقى نفسى راجع وطبعا بعد ما تنتهى وتتزور واخد انا الصابونة المعتادة حايعود اليأس واحلف طلاقات وجوزات ما انا راجع تانى .. بس حارجع انا عارف ان اكيد حاتحصل حاجة وارجع وبعد أيأس وبعد ارجع .. لغاية ما الاقى راجل زى حسن نصر الله يستحق انى اكون معه .. بس الحقيقة مش لاقى عندنا .. انا لو فى لبنان ما كنت لاتردد دقيقة فى الانضمام له . عموما ربنا يبعت .
سوف ابحث فى مدونتك عن موضوعك الذى اشرت له رغم انى بحثت لكن يظهر انه مستخبى حابحث عنه تانى وبعدين ارجع لك نتناقش فيه .

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

روابط هذه الرسالة:

إنشاء رابط

<< الصفحة الرئيسية