4/02/2007

تقرير عن قضية ممدوح اسماعيل المحامى
رقم 290 لسنة 2007 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا





محضر التحريات

فى 26/3/2007 بمعرفة رائد / أحمد فاروق الضابط بمباحث أمن الدولة اثبت الآتى :

حيث وردت معلومات أكدتها التحريات السرية تفيد بأن المدعو / مموح إسماعيل المحامى والمنتمى إلى تنظيم الجهاد قد عاود ممارسة نشاطه التنظيمى فى محاولة لاحياء نشاط التنظيم

وقد سبق أن تم ضبط المتحرى واتهامه على ذمة القضية 462 لسنة 1981 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا والمعروفة باسم قضية الجهاد الكبرى

وقد افادت التحريات عن قيام المتهم بالاتصال بالقيادى الهارب / أيمن الظواهرى وكذلك القيادى الهارب / محمد محمد خليل الحكايمة وتلقى تككليفات تنظيمية منهما

كما اكدت التحريات قيام المتهم بفتح قنوات اتصال مع كل من :

عبد المنعم عز الدين البدوى - المسئول الحالى لتنظيم القاعدة ببلاد الرافدين بالعراق

عصام محمد خليل البدوى - مسئول تنظيم القاعدة باليمن

عبد الودوود المتولى - مسئول تنظيم السلفية للدعوة والقتال بالجزائر

كما أفادت التحريات عن تلقى تكليفات تنظيمية من القيادى أيمن الظواهرى والقيادى محمد خليل الحكايمة عن طريق مندوبيهم فى البلاد المدعو / أبو حفص المصرى ، والمدعو / سيد عبد الله وذلك عبر ندوبى الاتصال الخاصين بهم بالبلاد وعن طريق شبكة الانترنت حيث تلقى تكليفات تنظيمية فى اطار احياء نشاط التنظيم ترمى الى استقطاب أكبر عدد ممكن من العناصر فى البلاد وتكوين بؤر وخلايا تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية لضرب المقومات الاقتصادية للبلاد والاخلال بالأمن واظهار النظام الحاكم فى البلاد بمظهر الضعف .

كما تلقى المتهم تكليفات ترتكز على المحور الإعلامى وتتمثل فى تكليف القياديين أيمن الظواهرى ومحمد خليل الحكايمة للمتهم بتوطيد علاقته بالقيادى الهارب فى بريطانيا المدعو / هانى السباعى وفتح قنوات للاتصال معه عبر ما يسمى بمركز المقريزى للدراسات بهدف توحيد جهودهما فى تفعيل الخط الإعلامى المناهض الذى يرتكز على الإسقاط على التوجهات السلمية لتنظيم الجماعة الإسلامية ومحاولة إفشال المحاولات المبذولة لوقف العنف بالبلاد والاستمرار فى انشطتهما الاثارية عن طريق نشر مقالات مناهضة لمبادرات وقف العنف فى الصحف وعلى شبكة الانترنت .

* بعد عرض محضر التحريات على السيد المستشار المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة أصدر قرار بالقبض على المتهم وتفتيش شخصه ومسكنه ومكتبه الخاص للمحاماة .


* تم القبض على المتهم الساعة الثانية فجر يوم الخميس الموافق 29/3/2007 بمكتب المحاماة الخاص به والكائن بجزيرة بدران بروض الفرج حيث تم تفتيش المكتب بمعرفة السيد رئيس نيابة أمن الدولة العليا كما تم تفتيش مسكنة الكائن بمنطقة الوراق . ثم تم احتجازه بمقر مباحث أمن الدولة بشبرا .

* اثبت محرر محضر الضبط صدور قرار وزير الداخلية باعتقال المتهم بتاريخ 29 مارس 2007 بعد القبض عليه

تحقيقات النيابة

* عرض المتهم على النيابة رفق محضر الضبط مساء يوم الخميس وطلب المتهم حضور ممثلا لنقابة المحامين كما طلب حضور أحد المحامين من مكتبه . وبناء عليه تأجل التحقيق ليوم الاثنين 2 أبريل لاخطار نقابة المحامين .

* مثل المتهم للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا ظهر يوم الأثنين 2 أبريل 2007 حيث حضر معه الأستاذ ناصر الحافى عضو مجلس نقابة المحامين كما حضر كلا من أحمد راغب المحامى عن مركز هشام مبارك ومحمد عبد المنعم ومحمد هاشم عن لجنة الحريات بنقابة المحامين وعبد المنعم عبد المقصود المحامى .

* واجهت النيابة المتهم بما بالاتهامات المنسوبة اليه وكان رده عليها قائلا " حسبنا الله ونعم الوكيل " ، كما واجهته النيابة بما تضمنه محضر التحريات وكان رد المتهم عليها بأنه يشك فى جنون محرر محضر التحريات حيث تضمنت اتصاله بشخصيات لا دليل على وجودها فى الواقع .

* واجهت النيابة المتهم بالاحراز التى تم ضبطها فى مسكنه وهى عبارة عن : 27 شريط فيديو - عدد 1 فلاش ممورى - 35 اسطوانة مدمجة - 11 شريط كاسيت - 20 كتاب . وأنكر المتهم صلته بهم وطلب الاطلاع عليهم لمعرفة محتوياتهم .

* طلب المتهم من النيابة حمايته من القتل البطىء حيث أفاد بحبسه فى زنزانة 6 عنبر التجربة بسجن ليمان طرة فى ظروف معيشة سيئة للغاية بدون إضاءة أو تهوية وهو ما تسبب فى اصابته بحالة إغماء بالأمس وتم علاجه عن طريق تركيب المحاليل الطبية له . وقرر أن مباحث أمن الدولة تسعى إلى قتلة بالموت البطىء وطلب من النيابة حمايته وتوفير مكان مناسب للحبس .

كما قرر المتهم بأن العنبر الذى تم حبسه فيه هو مخصص للمحكوم عليهم بالاعدام ويوجد به فى الزنزانة الاخيرة جاسوس اسرائيلى .

* قررت النيابة حبس المتهم خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق تبدأ من تاريخ انتهاء قرار اعتقاله . كما صرحت لشقيقه باستلام السيارة المتحفظ عليها . وقررت عودة المتهم يوم الاربعاء 4 ابريل لاستكمال التحقيق .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

روابط هذه الرسالة:

إنشاء رابط

<< الصفحة الرئيسية